أنت هنا: الرئيسية » أنشطة الجمعية » حي المسيرة يستفيد من مشروع المدينة النظيفة

حي المسيرة يستفيد من مشروع المدينة النظيفة

بعد حي اجنديس جاء الدور على حي المسيرة، ليشمله مشروع المدينة النظيفة حيث تمت تغطيته يومي السبت والأحد 8 و9 دجنبر 2012، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، ليفتتح النشاط باستقبال جمعية الإخلاص، الجمعية المحتضنة للحملة، للمتطوعين: من جمعية السلام :خمسة أعضاء وثلاثة متطوعين واحد من تارودانت والآخر من عين الشواطر والثالث من فرنسا ،وشاركت جمعية إنطلاقة بأربعة أعضاء، أما الوكلاء المتضامنين للمجمع الشريف للفوسفاط فيمثلون ثلاث جمعيات (6 من جمعية السلام ، 8 من جمعية انطلاقة و 5 من جمعية شباب بلا حدود )، 25 من جمعية الإخلاص، ليبلغ عدد المشاركين في الحملة 53 مشاركا.
وبعد حفل شاي على شرف المشاركين أخد الكلمة رئيس جمعية الإخلاص حيث شكر الجمعيتين والداعم الرسمي المجمع الشريف للفوسفاط على هذه البادرة الطيبىة التي من شأنها ترسيخ قيم المواطنة واحترام البيئة في صفوف الشباب، ليأخذ بعده الكلمة السيد رشيد هاشمي باسم أعضاء جمعية انطلاقة وجمعية السلام لتحفيز المشاركين والتذكير بالدور الذي تلعبه التوعية في عملية المحافظة والاهتمام بالبيئة ونظافة الحي، انطلاقا مما يحمله شعار المشروع من معاني ترسخ قيم بيئية لدى ساكنة الحي عموما وفئة الأطفال والشباب خصوصا .
كما رحب السيد مدير مؤسسة البخاري بكل من شارك في هذه الحملة البيئية، التي استهدفت الشارع المقابل للمؤسسة، كما أعرب عن مساندته للمشاركين و المتطوعين و ثمّن مثل هذه المبادرات.
لتبدأ الحملة بتوزيع 25 قبعة و25 قميصا (الزي الرسمي للمشروع) على المشاركين من جمعية الإخلاص. في اليوم الأول قام المشاركون بتنقية جوانب الطريق المستهدف المؤدي إلى السوق الأسبوعي وبجانب مؤسسة الإمام البخاري من الأعشاب والنبتات الضارة، كما تم حفر ما يقرب من 31 حفرة تم غرسها بأشجار النخيل و أشجار”النارنج “، أما في اليوم الثاني من الحملة فقد تم حفر 29 حفرة تم غرسها بأشجار النخيل و” النارنج “، ليصل العدد الإجمالي للأشجار المغروسة 60 شجرة. كما تم إبداع مجموعة من الرسومات و المخطوطات، على سور المؤسسة،و اندرجت محاورها حول أدبيات و أهداف المشروع.
ليختم النشاط بشكر المشاركين على ما بذلوه من مجهودات لإنجاح النشاط ،وضربوا موعدا في الأسبوع القادم بحي التقدم.

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى