أنت هنا: الرئيسية » أنشطة الجمعية » الثانوية الاعدادية لالة عائشة تستفيد من مشروع المدينة النظيفة

الثانوية الاعدادية لالة عائشة تستفيد من مشروع المدينة النظيفة

في إطار أنشطته المحورية، تابع مشروع المدينة النظيفة تدخله في المؤسسات التعليميةّ، الدور هذه المرة كان على المؤسسة الثانوية الإعدادية لالة عائشة، و ذلك يومي 27 و 28 نونبر 2012.

و من أجل ترسيخ شعار المشروع “حينا بيتنا نظافته مسؤوليتنا” فقد استفاد ما يقارب 700 تلميذ من التحسيس و التوعية المباشرين، و التي كانت محاورهما على الشكل التالي:

  1. المحافظة على البيئة و النظافة مسؤولية فردية في الدرجة الأولى.
  2. التلميذ سفير رسالة حينا بيتنا نظافته مسؤوليتنا.
  3. أهمية دور عامل النظافة في حياتنا و واجبنا مساعدته في أداء عمله عن طريق تغيير سلوكنا اليومي.

لتنطلق بعد ذلك الأوراش البيئية، بمعية النادي البيئي للمؤسسة، ممثلا في 10 أطر و 70 تلميذا تمت مساندتهم من طرف الوكلاء المتضامنين الذين بلغ عددهم 16 فردا (11 من جمعية السلام و 6من جمعية انطلاقة)، بالإضافة إلى 3 متطوعين عن المجموعة المغربية للتطوع في مهام داخل جمعية السلام و مجموعة من أعضاء الجمعيتين (السلام و انطلاقة)، حيث تم تنظيف ساحة المدرسة و تنقيتها من الأعشاب و الحشائش، و غرس حوالي 70 نبتة (زيتون، الأرانج، الخروب، الأوكاليبتوس، ورود و نبتات الزينة، …). كما تم توزيع 80 قميصا، قبعة و قفاز على المشاركين في الورشات، و وضعت رهن إشارة فناني النادي مجموعة من الصباغات استعملت في إبداع عدد من الجداريات داخل المؤسسة.

ليتم اختتام اليومين، بتنشيط تربوي لفائدة التلاميذ و أعضاء النادي، رسم خلاله مؤطروا جمعية السلام لوحات تربوية في قالب تنشيطي لاقى استحسان الحاضرين الذين استفادوا كذلك من وجبة خفيفة و بعض المشروبات.

صور النشاط

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى