أنت هنا: الرئيسية » أنشطة الجمعية » الثانوية الاعدادية المختار السوسي تستفيد من مشروع المدينة النظيفة

الثانوية الاعدادية المختار السوسي تستفيد من مشروع المدينة النظيفة

في إطار مشروع “المدينة النظيفة” الذي يدعمه المجمع الشريف للفوسفاط، ومن خلال محور المؤسسات التعليمية، وبعد استهداف كل من مؤسسة عمر الخيام و مؤسسة لالة عائشة يحل الدور على الإعدادية الثانوية المختار السوسي، وذلك يومي ا لخامس والسادس من دجنبر 2012.  و كان للتجارب السالفة الذكر، وقع ايجابي على الوكلاء المتضامنين الذين استفادوا من خلالها في كيفية تنظيم و تأطير هذه الأنشطة، حيث أوكلت لهم مهمة تنظيم و قيادة هذه الحملة.

 انطلقت الأنشطة داخل المؤسسة بفقرات التحسيس المباشر، و ذلك من خلال 4 مجموعات، تظم كل منها مؤطرا و 20 تلميذا من تلامذة النادي البيئي، حيث استفاد من هذه الفقرة  ما يقرب عن 300 تلميذا ،و التي تمحورت حول الاهتمام بالبيئة عموما وبفضاء المؤسسة خصوصا  انطلاقا من شعار المشروع ” حينا بيتنا نظافته مسؤوليتنا”. هاته الفقرة عرفت  جضور السيد مراد رتال عن مديرية التنمية المستدامة بالمجمع الشريف للفوسفاط .

ليتم بعد ذلك توزيع الزي الرسمي للمشروع على أعضاء النادي البيئي، و تمثل في 90 قميصا و بذلة وقفازا . لتنطلق بعد ذلك الأوراش البيئية، بمعية مدير المؤسسة والنادي البيئي ، ممثلا في 10 أطر و 80 تلميذا، تمت مساندتهم من طرف الوكلاء المتضامنين الذين بلغ عددهم 19 (11 بجمعية السلام و 8 بجمعية انطلاقة) بالإضافة إلى 3 متطوعين عن المجموعة المغربية للتطوع في مهام داخل جمعية السلام و مجموعة من أعضاء الجمعيتين (السلام و انطلاقة)، حيث تم تنظيف و تشذيب  وإزالة الأعشاب الضارة وحفر مجموعة من الحفر لغرس 10 نخلات،  30 من نبات الأزير و 40 وردة بالإضافة ل 10 أصوص من الحجم الكبير. كما أبدع النادي البيئي بكتابة عدة شعارات مرتبطة بالبيئة ومنها شعار الحملة “حينا بيتنا نظافته مسؤوليتنا”

ليتم اختتام اليومين، بتنشيط تربوي لفائدة التلاميذ أعضاء النادي، رسم خلاله مؤطروا جمعية السلام لوحات تربوية في قالب تنشيطي لاقى استحسان هؤلاء التلاميذ الذين استفادوا كذلك من وجبة خفيفة و بعض المشروبات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى